إنطلاق 100 مليون للقضاء على فيرس C فى كلية التمريض بحضور نائب رئيس جامعة أسيوط

الثلاثاء 06-11-2018 03:45

إنطلاق 100 مليون للقضاء على فيرس C فى كلية التمريض بحضور نائب رئيس جامعة أسيوط

كتب

إفتتح الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب حملة 100 مليون صحة خلال تواجدها فى كلية التمريض بالتعاون مع مديرية الصحة ومؤسسة القادة كما خضع لإجراءات الفحص الطبى والتى تشمل المسح على أمراض السكر والضغط والسمنة وفحص فيروس سى .

وأشار الدكتور شحاتة غريب إلى أنه تم تنظيم تواجد قافلة طبية داخل كلية التمريض وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة وبالتنسيق مع الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط وذلك تقديراً لأهمية الحملة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى الهادفة إلى القضاء على فيروس C والكشف عن الأمراض غير السارية عن طريق المسح الطبي لملايين المواطنين فى شتى المحافظات .

 

ومن جانبها أشارت الدكتور زينب عبد اللطيف محمد عميدة كلية التمريض أن القافلة تستهدف إلى القضاء على فيروس C نهائياً وقال الدكتور ياسر محمد مدير الإدارة الصحية بمركز أسيوط أن التحليل يمر على مراحل تحليل عينات الدم للمرضى وإجراء الفحوص الطبية بالمجان والتى تستهدف فحص وتوقيع الكشف الطبى على أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالكلية ويتكون الفريق من 3 الى 5 أفراد متمثلة فى فرد طبى ” طبيب بشرى أو صيدلى أو طبيب أسنان وفرد تمريض ومدخل بيانات ” إدارى أو فنى إحصاء  .

كما أكدت دكتورة غادة عبد الرحمن أن الكلية توفر كافة سبل الرعاية وتوفير كافة الإمكانيات لإجراء الفحص للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية كما أن الصحة العامة مورد من الموارد وثروة قومية يجب الحفاظ عليها وتنميتها .

وأضاف محمد مرزوق منسق عام موسسة القادة أن تنفيذ المبادرة يتم من خلال فرق مشترك من مؤسسة القادة وطلاب من أجل مصر والجمعية المصرية العلمية لطلاب التمريض موضحاً أن المجتمع الذى يتمتع الغالبية العظمى منه بالصحة ويخلو من الأمراض السارية وغير السارية هو مجتمع ناجح وقادر على التحديات .

التعليقات مغلقة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي