إهدار للمال العام وتحصيل رسوم مضاعفة من المزارعين ومخالفات مالية تتم تحت سمع وبصر مسئولى الزراعة بأسيوط

الأربعاء 07-11-2018 20:18

إهدار للمال العام وتحصيل رسوم مضاعفة من المزارعين ومخالفات مالية تتم تحت سمع وبصر مسئولى الزراعة بأسيوط

كتب

فى الوقت الذي تتجة فية جهود الدولة الي محاربة الفساد، وتطهير مؤسسات الدولة من شتي صور وأشكال الفساد ،وفق تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي أطلق العنان للأجهزة الرقابة لممارسة دورها الرقابي في التصدي لوقائع الفساد ،والضرب بيد من حديد على يد أي مسئول فاسد أو متكاسل .

ورغم الدور الرائد الذي تقوم بة أجهزة الدولة الرقابة في كشف العديد من وقائع الفساد، إلا أن مايحدث داخل الجمعية الزراعية بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط أصبح يطرح العديد من علامات الإستفهام في ظل صمت السادة مسئولي الزراعة بأسيوط، الذين تزخر أدراج مكاتبهم بالعديد من وقائع الفساد وإهدار المال العام التي تشهدها الجمعية الزراعية بالنخيلة على أيدي الموظفة المسنودة ش . س . إ التي تشغل وظيفتين بنفس الجمعية وذلك بالمخالفة للقانون، ورغم كثرة المخالفات وتقارير لجان المتابعة التي تؤكد وجود فساد مالي وإداري، يتمثل في تحصيل رسوم زيادة من المزارعين على سعر صرف الأسمدة، وإهدار المال العام في تحصيل موارد الجمعية من محلات وشقق سكنية دون تطبيق بنود العقود في الزيادات السنوية ،وتحصيل رسوم صرف الأسمدة من بعض كبار المزارعين قبل صرف السماد بفترات طويلة ، وعدم البت في قانونية شغلها لوظيفتين بالجمعية .

كل هذه المخالفات مازالت حتى كتابة هذه السطور حبيسة الأدراج بمكاتب السادة مسئولي الزراعة، ورغم قيام مجلس إدارة الجمعية بإصدار العديد من القرارت بفصلها ، إلا أن هذه القرارات بمجرد عرضها على السادة مسئولي الزراعة بأسيوط يكون مصيرها سلة المهملات ، وزيارة واحدة للأجهزة الرقابية كفيلة بكشف العديد من المخالفات .

في البداية يؤكد أشرف أبو القاسم مزارع أن مايحدث من مخالفات في الجمعية الزراعية بالنخيلة على ايدي موظفة الخزنة يؤكد أن الجمعية عزبة خاصة لها حيث تقوم بتحصيل رسوم زيادة على سعر صرف حصص الاسمدة الزراعية بواقع نصف جنية على كل شيكارة وتقوم بتحرير إيصالات بالمبلغ المقرر من الوزارة .

واوضح على محمود توفيق سكرتير مجلس إدارة الجمعية أن مجلس ادارة الجمعية الزراعية بالنخيلة قام بتحرير العديد من المحاضر ضدها تتمثل في تحصيل مبالغ زائدة من المزارعين على حصص صرف الأسمدة ، إضافة الى العديد من العديد من المخالفات المالية ،أبرزها قيامها بتاريخ 2018/9/17 بتحصيل مبالغ مالية من المزارع مسلم حافظ بسكالس نظير صرف السماد للمحصول الصيفي بالايصال رقم 9402 رغم تعليمات الوزارة بغلق صرف السماد للمحصول الصيفي .

إضافة إلى تحصيل مبالغ مالية من بعض المزارعين نظير صرف حصص السماد رغم عدم وجود أسمدة بمخازن الجمعية وتم رفع هذة المحاضر لإدارة التعاون الزراعي بأبوتيج، وأوضح أن مجلس الادارة بناءاً على شكاوى المزارعين أصدر أكثر من قرار بفصلها وتم رفعة إلى مديرية الزراعة بأسيوط منذ عدة شهور ولم يتم الرد علينا حتى الآن.

وأوضح محمد الطاهر مدير إدارة التعاون الزراعي بأبوتيج بأن الإدارة لاتتهاون مع أي مخالفات أو وقائع فساد ، وأكد الإدارة قامت بتشكيل لجان متابعة لفحص المخالفات الخاصة بامينة الخزنية بجمعية النخيلة وتبين وجود مخالفات مالية تمثلت في تحصيل رسوم صرف أسمدة رغم عدم وجود اسمدة بالمخازن ومخالفات أخرى تم عمل تقارير بها ورفعها إلى مديرية التعاون الزراعي بأسيوط لأتخاذ الازم ، إضافة إلى مذكرة اخرى تتضمن رفضها تنفيذ قرار النقل الصادر لها ومذكرة توضيحية بالجزاءات الواقعة عليها خلال مدة عملها واكد حمدي عبدالوهاب مدير الجمعية الزراعية بالنخيلة .

أن هذه الموظفة معينة مسئولة تشجير بالجمعية وتم رفع توقيعها بالدفتر منذ شهرين لتعينها بوظيفة أخرى بالجمعية أمينة خزنة بمحضر مجلس إدارة ، وتم رفع مذكرة بذلك إلى الإدارة الزراعية بأبوتيج ، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاة استمرارها بوظيفة مسئول تشجير بالجمعية وفي إنتظار إفادة المسئولين .

التعليقات مغلقة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي