البنك الدولي: نثق في إجراءات الإصلاح بمصر

الأربعاء 23-01-2019 09:16

البنك الدولي: نثق في إجراءات الإصلاح بمصر

كتب

قالت كريستالينا جورجيفا، المديرة الإدارية العامة للبنك الدولي، إن البنك على ثقة في إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر.

ونقل بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي أمس عن كريستالينا خلال لقائها مع سحر نصر وزيرة الاستثمار على هامش منتدى الاقتصاد العالمي دافوس، حرص البنك على الاستمرار في تقديم الدعم والمساعدة لمصر لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، ومساعدة جهود الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

وقال البيان:  تم بحث دعم البنك لمصر في القطاعات ذات الأولوية خاصة تنمية سيناء ومشروعات البنية الأساسية والنقل والزراعة واستمراره في مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادي في إطار ما تم الاتفاق عليه أخيرا من دعم البنك لمصر بنحو 3 مليارات دولار.

ووقعت مصر والبنك على دعم بمليار دولار خلال منتدى إفريقيا 2018 لدعم المرحلة المقبلة من برنامج الإصلاح المصري.

وقال البيان: إن الدعم سيركز على خلق الفرص للمصريين ورفع مستويات المعيشة من خلال تعزيز القطاع الخاص وتحسين الأداء الحكومي.

وقالت سحر نصر، في البيان إن الحكومة تعمل بكل قوة على تبني سياسات اقتصادية تساعد على تحقيق النمو، مشيرة إلى أن مصر تشجع القطاع الخاص على ضخ المزيد من الاستثمارات.

وأضافت أن الحكومة عملت وتعمل على تأسيس بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة، والحد من التضخم.

 

التعليقات مغلقة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي