الدكتور مدحت نافع يٌنقذ الحديد والصلب من دوامة الديون والفوائد ويضع استراتيجية للتطوير

الأربعاء 14-11-2018 16:52

الدكتور مدحت نافع يٌنقذ الحديد والصلب من دوامة الديون والفوائد ويضع استراتيجية  للتطوير

كتب

 منذ عدة شهور هاجمت الدكتور مدحت نافع بعد أن نما إلى علمى معلومات عن بيع الشركة وتسريح العمال وكان من ضمن هذا الهجوم نشر معلومات مغلوطة بشأن المؤهل الدراسى حيث ذكرت أنه حاصل فنون جميلة وقد ثبت لنا أنه حاصل على إقتصاد وعلوم سياسية ودكتوراة فى الإقتصاد من جامعة القاهرة عام 2009كما تبين لنا أنه لانية لبيع الشركة بل ويجرى العمل الان على تطويرها ولهذا نصحح الخطأ ونبين الحقيقة للمواطنين والعمال وهذا لايقلل منا فى شئ بل يؤكد مصداقيتنا .

وفى نفس السياق نؤكد خلال الأيام الماضية نجح دكتور مدحت نافع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية  فى عمل بروتوكول مع بنك مصر  لتسوية المديونية  وإسقاط جزء من أصل الدين ووقف نزيف الفوائد المستمر والتنازل عن جميع القضايا المرفوعة من البنك. وبهذا يزيح نافع حمل ثقيل من على عاتق شركة الحديد والصلب ويتفرغ لتطوير الشركة والنهوض بها .

وذلك من خلال استراتيجية من ثمانية محاور وضعها وأعلنها ويعمل عليها الآن ومن هذه المحاور التطوير المؤسسي والهيكلة الإدارية والمالية والأصول غير المستغلة ومحور المشروعات وقد خصص له آلية متكاملة لإدارة مشروعاته بمختلف الشركات الموجودة في المحفظة ومحور التسويق الذى وضع له إستراتيجية للتسويق علي مستوي الشركة وفى سبيل تنفيذ ذلك على أرض الواقع يستعين نافع بالخبرات الأجنبية ويعمل على تطوير العنصر البشري.

وأكد” نافع “أنه هناك صناعات إستراتيجية لا يجب أن تتخلي عنها الدولة لعدد من الأمور الهامة منها ما هو سياسي ومنها ما هو أمني وعلي سبيل المثال ماذا لو اشتعلت الحرب التجارية وأصبح هناك صعوبة في الاستيراد في هذا الوقت المصانع الخاصة بنا مهمة جدا ومن هذة الصناعات صناعة الحديدوالصلب لابد من ضمان بقاء السلع الاستراتيجية في مصر بأي شكل من الأشكال هناك صناعات لابد وأن تعتمد الدولة فيها علي إمكاناتها المال العام يجب أن يكون موجودا وبقوة والشركات تستطيع المنافسة.اذا أحسنا إستغلالها وتطويرها وإدارتها بالصورة المثلى  .

 

 

 

التعليقات مغلقة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي