الرئيس عبد الفتاح السيسى يتسلم رئاسة الاتحاد الإفريقي اليوم

الأحد 10-02-2019 11:15

الرئيس عبد الفتاح السيسى يتسلم  رئاسة الاتحاد الإفريقي اليوم

كتب

في خطوة تعول عليها مصر لتعزيز تحركاتها الإفريقية، يتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم “الأحد”، رئاسة الاتحاد الإفريقي لمدة عام، وذلك ضمن أعمال القمة 32 لمفوضية الاتحاد التي تبدأ أعمالها اليوم في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

وتفتتح رواندا – الرئيس الحالي للقمة – أعمال القمة بعرض تقرير عن نشاط الاتحاد لعام 2018، ثم يعلن نقل الرئاسة لمصر، حيث يتحدث الرئيس السيسي عن أولويات القاهرة خلال عام تولي الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي.

ويتضمن جدول أعمال القمة مناقشة، التحديات المتعلقة بالإصلاح المالي والإداري في الاتحاد الإفريقي، والتقدم في اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، وذلك بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي.

ومن المرجح  أن يعقد السيسي لقاء قمة ثلاثية مع كل من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، والرئيس السوداني عمر البشير، لمناقشة تطورات المفاوضات الجارية في إطار اللجنة الوطنية الثلاثية بشأن سد النهضة، في إطار مبدأ عدم الإضرار بمصالح الدول الثلاث والمنفعة المشتركة.

 

التعليقات مغلقة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي