المستشار محمود علي المنياوي مسئول منظمة جامعة الشعوب العربية بصعيد مصر لـ الأنباء نيوز : المنظمة أنشئت لتكون مظلة لتوحيد الشعوب العربية إجتماعياً وإقتصادياً وثقافياً وإعلامياً

الإثنين 13-08-2018 03:09

المستشار محمود علي المنياوي مسئول منظمة جامعة الشعوب العربية بصعيد مصر لـ الأنباء نيوز : المنظمة أنشئت لتكون مظلة لتوحيد الشعوب العربية إجتماعياً وإقتصادياً وثقافياً وإعلامياً

كتب

المنظمة معتمدة عالمياً ودولياً ولديناً مقرات في أغلب الدول العربية ومقرها الرئيسي قلب الأمة العربية مصر نظراً لدور مصر ورئيسها في دعم قضايا الأمة العربية .

 

منظمة جامعة الشعوب العربية هي كيان وطني عربي لة مكانتة وثقلة عالميا وعربيا، ويزخر بشخصيات عربية تحظى بتقة واحترام معظم الشعوب العربية على المستوي الحكومي والشعبي . وهي منظمة غير حكومية انشأت بالقرار رقم 4718 لسنة 2012 كونها مجموعة من الشخصيات الوطنية من مختلف الدول العربية، ولها دورها المعروف والبارز عالميا ودوليا الذي يهدف الي تعزيز التضامن الشعبي العربي اقتصاديا واجتماعيا واعلاميا، وتفعيل الدبلوماسية الشعبية في خدمة المصلحة العربية وطنيا وقوميا، بجانب العديد من الاهداف التي ترتكز على تأصيل اسس القومية العربية، من خلال تعزيز اللقاءات والحوارات بين أبناء الشعب العربي في كافة الدول العربية وفي المهجر وتنسيق الجهود في مختلف المجالات وتبادل الخبرات من اجل خدمة الشعب العربي وبحث كافة القضايا العربية المشتركة في النطاق القومي والدولي ،إضافة إلى العديد من الاهداف الاخري التي نلقي الضوء عليها في الحوار التالي مع المستشار محمود علي المنياوي مسئول الجامعة بصعيد مصر والذي يؤكد في بداية حديثة أن منظمة جامعة الشعوب العربية إختارت جمهورية مصر العربية ليكون مقرها الرئيسي بها لمكانة مصر ودورها الرائد على مدار التاريخ في دعم قضايا الشعوب العربية ،إضافة إلى دورها الأبرز في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعاد لمصر مكانتها ودورها في دعم قضايا الأمة العربية . وأوضح انة سوف يتم قريبا افتتاح مقر للجامعة بصعيد مصر ومقرة بمحافظة أسيوط .

وعن نشاءة جامعة الشعوب العربية :

أوضح المنياوي أن الجامعة منظمة غير حكومية انشأت بقرار رقم 4718 لسنة 2012 كونها مجموعة من الشخصيات العربية التي تحظى بثقة واحترام معظم الشعوب العربية ، والجامعة عضو ومناصر في الجمعية البرلمانية بالأمم المتحدة ،وأكد أن الجامعة منذ إنشائها إستطاعت إبراز دورها عالميا وعربيا من خلال دعم القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية ودعم ومساندة الدولة المصرية في حربها ضد الارهاب .

(وعن أهداف الجامعة ) :

أكد المنياوي أن رسالة الجامعة هي وحدة الشعب العربي إقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا وإعلاميا مشيرا الي أن ابرز اهداف الجامعة تتمثل في :

1.تعزيز التضامن الشعبي العربي وتفعيل الدبلوماسية الشعبية في خدمة المصلحة العربية وطنيا وقوميا.

2.تعزيز اللقاءات والحوارات بين أبناء الشعب العربي في كافة الدول العربية وفي المهجر وتنسيق الجهود في مختلف المجالات وتبادل الخبرات من أجل خدمة الشعب العربي.

3.تنسيق وتوحيد المواقف الشعبية العربية في الدول والجاليات بكافة دول العالم بما يدعم ويربط الجاليات في دول المهجر وبين أصلها في الدول .

4.بحث القضايا العربية المشتركة في النطاق القومي والدولي وانجاز التوصيات والقرارات بشأنها.

5.المساهمة في حل النزاعات العربية عربيا، بإنشاء محكمة الشعب العربي لتكون مؤسسة تحكيم عربية ذات صفة دولية للفصل في المنازعات في كافة المجالات التي قد يحدث فيها نزاع وتكون محكمة رأي عام شعبي.

6.تدعيم التعاون بين شعوب العالم من أجل تنفيذ الوثيقة الدولية لحقوق الإنسان .

7.العمل على إنشاء شركات عربية متعددة الجنسيات غرضها التنمية الاقتصادية والإجتماعية والثقافية لوطننا العربي.

8.تفعيل برامج مساعدات اجتماعية لمساعدة الأسر العربية الأقل دخلا ومساعدة الشباب العربي.

(وعن انجازات الجامعة ودورها في دعم المجتمع المدني) :

اوضح ان جامعة الشعوب العربية مؤسسة غير حكومية وتقدم الكثير من الخدمات التعليمية لجميع الأعمار ولجميع المراحل التعليمية من خلال توفير المنح الدراسية في جميع التخصصات العربية والاحنبية كما توفر منح دراسية بالخارج ويشرف على هذا كله نخبة من الأساتذة المميزين من الوطن العربي ونخبة من الشباب العربي .

وأضاف أن الجامعة أبرمت العديد من التعاونات والبرتوكولات لخدمة الأمة العربية بجميع الأعمار حيث قامت الجامعة بالمساعدة في حل الكثير من الامور المتعلقة بالأمة العربية مهما كان العرق أو الدين كما قامت بإنشاء مستشفى عام كبير لعلاج المرضى من الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة فيما عملت على إنشاء مركز للدراسات العربية والأجنبية في جميع التخصصات .

مؤكدا على ان جميع موارد الجامعة من التبرعات الشخصية لأعضاء المجلس. (وعن الهيكل التنظيمي وعضوية الجامعه ).

أوضح المنياوي أن العضوية بالجامعة مفتوحة لكافة الشعوب العربية ، وأضاف أن الهيكل التنظيمي للجامعة يتكون من رئيس الجامعة/السفير الدكتور/يوسف صالح الراجحي رئيس مجلس الامناء سعودي رئيس مجلس الأمناء العميد دكتور/عصام الدين زغلول شافعي مصري . الامين العام /السفير دكتور/هيثم ابو سعيد لبناني. وأمين الصندوق والأمين العام ومديري لجان الدبلوماسية العربية وأمين التدريب .

التعليقات مغلقة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي