انطلاق «منتدى مصر الاقتصادي» 23 مارس الجاري وتكريم إسم الراحل ناجي عبد العزيز رئيس شٌعبة المحررين الاقتصاديين

السبت 02-03-2019 12:48

انطلاق «منتدى مصر الاقتصادي» 23 مارس الجاري وتكريم إسم الراحل ناجي عبد العزيز رئيس شٌعبة المحررين الاقتصاديين

كتب

ينطلق في الثالث والعشرين من مارس الجاري، الدورة الحادية عشر من منتدى مصر الاقتصادي، تحت عنوان «مصر بوابة عبورك لأفريقيا»، والذي ينظمه تحالف «سمارت فيجن» وشركة «الأولى» للتعمير، ومجموعة «تاجر» للاستثمار والاستشارات والتدريب.

أعلن الإعلامي محمد ناقد الرئيس التنفيذي والمشرف العام على المؤتمر، عن إطلاق إسم الكاتب الصحفي الراحل  ناجي عبد العزيز، رئيس شعبة المحررين الاقتصاديين، ورئيس القسم الاقتصادي بجريدة المصري اليوم، على جائزة أفضل صحفي اقتصادي لعام 2018 إهداءً لروحه وإسهاماته الصحفية في الاقتصاد المصري، ضمن فعاليات التكريم التي تتم على هامش المنتدى.

وأضاف في بيان له اليوم، أن اختيار عنوان المنتدى هذا العام، يأتي بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، بالتزامن مع توليها رئاسة جمعية البنوك المركزية الأفريقي.

وأوضح أن المنتدى يركز دورته الحالية على مناقشة أهم التحديات التي تواجه الربط الإستراتيجي بين مصر وأفريقيا، والربط الإلكتروني مع البورصات الأفريقية، ومنظومة إصلاح القطاع المصرفي والمالي، من واقع الخبرات السابقة للمتحدثين المشاركين بالمؤتمر، وذلك في ضوء برنامج الحكومة للإصلاح الإقتصادي الذي نال التقدير والإشادة من كبرى المؤسسات العالمية النقدية والمالية .

وتابع: كما يناقش المنتدى هذا العام آليات حماية موارد أفريقيا، لتحقيق أعلى قدر من الحفاظ عليها، والوصول إلى جعل موارد أفريقيا لأبنائها، وذلك في ظل استعراض التطور الاقتصادي والنقدي والمالي الذي تشهده مصر وأفريقيا خلال السنوات الخمس الأخيرة ودور القطاع المصرفي وصناديق الاستثمار الخاصة والتمويل الكبرى في دعم الاقتصاد المصري والأفريقي، والدور الذي سيلعبه في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة و دعم نمو القطاع المصرفي بأفريقيا .

 

وأشار الرئيس التنفيذي للمنتدى، إلى إقامة أكبر حفل لتوزيع جوائز الإبداع والتميز في عالم المال والأعمال للعام السابع على التوالي، على هامش المنتدى، حيث يقوم قسم الأبحاث في شركة «سمارت فيجن» بتقديم جوائز في كافة نواحي الاقتصاد والمال والأعمال، وتكريم الشخصيات المؤثرة في الاقتصاد المصري وسوق المال والأعمال وذلك طبقا لنتائج أكبر استفتاء في الوطن العربي

ويذكر أن «سمارت فيجن» يعد أكبر بيت خبرة متخصص في المنتديات الاقتصادية بمصر والوطن العربي حيث قامت بتنظيم عشرة منتديات علي مدار السنوات العشر الماضية، بالإضافة إلى المشاركة في تنظيم العديد من المنتديات الاقتصادية والأحداث الكبرى في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي.

واستطاع فريق سمارت فيجن إقامة منتدى مصر الاقتصادي عشرة أعوام متتالية، ليصبح أهم منتدى في عالم المال والأعمال بمصر والعالم العربي، بالإضافة إلى تنظيم حفل توزيع جوائز الأفضل في عالم المال والأعمال للعام السادس على التوالي، والذي يقام في أكتوبر من كل عام، كما نظمت ملتقى الاستثمار المصري والذي يعد من كبرى التجمعات المصرفية وأسواق المال والأعمال والشركات الاستثمارية العاملة بالسوق المصري والعربي.

 

 

التعليقات مغلقة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي