برلمانى يستنكر تقرير منظمة العفو الدولية لإصدارها تقرير عن مصر بعنوان “سحق الإنسانية”

السبت 12-05-2018 11:37

برلمانى يستنكر تقرير منظمة العفو الدولية لإصدارها تقرير عن مصر بعنوان “سحق الإنسانية”

كتب

استنكر سعد بدير، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، تقرير منظمة العفو الأخير الذى عنونته “سحق الإنسانية”، وتضمن إساءة لاستخدام الحبس الانفرادى فى السجون المصرية، والذى يقع فى 80 صفحة، مؤكداً أن جميعها كذب وافتراءات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف النائب البرلماني في بيان له، أن تقارير المنظمة عن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر تفتقد إلى المصداقية وتنحاز بشكل كبير لروايات أعضاء الجماعات الإرهابية وذويهم، فضلا عن استخدام مصطلحات فضفاضة وعبارات مرسلة تفتقد إلى الدقة.

وأوضح سعد بدير، أن هذا التقرير يخلط بشكل كبير بين الحبس الانفرادي كعقوبة، وبين تخصيص زنزانة لكل سجين بما يتفق مع القواعد النموذجية لمعاملة السجناء الصادرة من الأمم المتحدة، هذا فضلا عن ان عقوبة الحبس الانفرادى في قانون تنظيم السجون المصرى رقم 396 لسنة 1956 تخضع لإجراءات وضمانات متعددة تضمن عدم انتهاك حق السجين.

وحث “بدير” المنظمة الدولية على ضرورة  تحرى الدقة واستيفاء المعلومات من مصادر صحيحة، والابتعاد عن المصادر المغلوطة في تلقي المعلومات عن مصر من المنظمات والجمعيات الحقوقية الداعمة للإرهاب.

 

 

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي