رياض يبتكر أول ماكينة لرى الأراضى بإسطوانة بوتجاز ويناشد محافظ أسيوط بتبنى الأختراع وتعميمه للمزارعين فى مصر

السبت 27-10-2018 19:21

رياض يبتكر أول ماكينة لرى الأراضى بإسطوانة بوتجاز ويناشد محافظ أسيوط بتبنى الأختراع وتعميمه للمزارعين فى مصر

كتب

حسين محمد رياض يبلغ من العمر 47 عاماً ويعمل فنى أول تشغيل بالشركة المالية والصناعية للأسمدة إبتكر أول ماكينة لري الأراضى تعمل بواسطة أنبوبة البوتجاز، بدلاً من السولار الذي يكبد المزارعين أموالاً طائلة خاصة بعد إرتفاع أسعار المحروقات ضمن خطة الحكومة للإصلاحات الاقتصادية .

 

وقال حسين رياض فى تصريحات خاصة لـ الأنباء نيوز إن الماكينة كانت تعمل بالسولار وتم تحويلها ، لتعمل بإستخدام أنبوبة البوتاجاز والتي توفر الكثير من المال والجهد على المزارعين .

وتابع حسين رياض أن الماكينة تستطيع أن تروي 5 أفدنة إلى 7 أفدنة بإستخدام أنبوبة بوتاجاز واحدة سعرها 60 جنيها، بينما المزارعين الآن يرون نفس المساحة بإستخدام السولار الذي يكلفهم من 200 إلى 300 جنيهاً، الأمر الذي نال إعجاب الجميع بقرية جودة التابعة لمركز أسيوط .

وناشد حسين رياض الوزير جمال نور الدين محافظ أسيوط بتبنى الإختراع البسيط والعمل على نشرها داخل المحافظة وتعميمها لتوفير المال والجهد على المزارعين . وأشاد المزارعون بالتجربة الناجحة لماكينة الري المعدلة بإعتبارها أول تجربة في مصر، وطلب البعض منهم تطبيق التعديل على الماكينات الخاصة .

التعليقات مغلقة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي