شكري والصباح يبحثان الأوضاع الإقليمية ويعدّان للجنة المشتركة

الخميس 12-04-2018 20:00

شكري والصباح يبحثان الأوضاع الإقليمية ويعدّان للجنة المشتركة

كتب

التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الخميس ١٢ أبريل ٢٠١٨ على هامش المؤتمر الوزاري العربي بالشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي. وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول الإعداد للجنة المشتركة بين البلدين، حيث أكد الوزيران على أهمية تعميق وتعزيز العلاقات الثنائية ودفعها نحو الأمام تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين، ووجها اللجان الفنية بالبدء في الإعداد للجنة في شهر مايو المقبل.

وأوضح أبو زيد أن الصباح هنأ شكري وشعب مصر بأكمله بفوز السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة ما يعكس ثقة الشعب المصري الكبيرة في سيادته متمنياً لمصر قيادةً وشعباً دوام التقدم والازدهار. ومن جانبه أعرب شكري عن تطلع السيد الرئيس والشعب المصري لزيارة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى مصر في أقرب فرصة ممكنة، وطلب من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية نقل تحياته إلى سمو الأمير متوجهاً لسموه وللحكومة الكويتية بخالص الشكر على الرعاية التي يولونها للمصريين المقيمين في الكويت الشقيقة.

وأضاف أبو زيد أن شكري بحث مع نظيره الكويتي آخر تطورات الوضع الإقليمي حيث تبادلا التقييم ووجهات النظر حول عدة ملفات مهمة وعلى رأسها الأزمة السورية، مؤكدّين على أهمية الحفاظ على وحدة الدولة السورية وسلامة الشعب السوري الشقيق، وداعين إلى تغليب الحل السياسي والسلمي وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأردف المتحدث الرسمي أن الوزيرين ناقشا التهديدات التي تحيق بالدول العربية، مشددين على ضرورة التصدي للتدخلات الخارجية في الشئون الداخلية للدول العربية، حيث أكد الصباح في هذا الإطار على دعم بلاده الكامل لمصر واستقرارها، مشيداً بدورها في الحفاظ على الأمن القومي العربي، فيما أطلعه شكري على آخر تطورات العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨ والجهود المصرية الخاصة بمكافحة الإرهاب على المستويين الإقليمي والدولي.

التعليقات مغلقة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي