طلعت الفاوى يٌكتب لـ الأنباء نيوز: بناء البشر أهم من بناء الحجرومكارم الاخلاق حل لكل مشاكلنا

الجمعة 06-07-2018 12:50

طلعت الفاوى يٌكتب لـ الأنباء نيوز:  بناء البشر أهم من بناء الحجرومكارم الاخلاق حل لكل مشاكلنا

كتب

نحن الآن في أشد الحاجة للقيام بثورة جديدة ثورة بدون شهداء ثورة أخلاقية ترفع شعار العودة لمكارم الأخلاق؛ لأن كل الجرائم التي تنتشر هذه الأيام ومعظم مشكلات مصر التي تعوق التقدم وتعرقل التنمية يمكن أن تلخص أسبابها في فساد الأخلاق.

 

فالرشوة التي توغلت في المصالح والمؤسسات الحكومية والفساد الذي انتشر في أجهزة الدولة من الوزير وحتى الغفير وجشع التجار والمحسوبية والواسطة التي أصبحت سمة للالتحاق بأي وظيفة كبرى أو منصب كل ذلك السبب فيه فساد الأخلاق والبعد عن تعاليم الأديان السماوية إلى تطالب بالتحلي بمكارم الأخلاق. وعلينا أن نعلم جيدا أن مكارم الأخلاق سبب بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم للعالم؛ حيث قال: (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) وهذا يوضح أهمية وقيمة الأخلاق في المجتمع.

 

ولذا يجب علينا جميعا الآن قبل غدا أن نعمل جاهدين لكى نقوم بالقضاء على الأخلاق الفاسدة  نهائيا وأن نعمل جاهدين على نشر مكارم الأخلاق بأن نحبب ونعلم ونربي أولادنا على الصفات الجميلة والأخلاق العظيمة في المدارس والشوارع والنوادي.. وعلى كل منا دور هام في القضاء على الأخلاق الفاسدة بالنصيحة والتوعية والمعاملة الحسنة ونشر العدل والحق في المجتمع.

 

ولدينا مثال حي في سنغافورة التي كانت تعج بالفساد في فترة ما وعندما أراد رئيس أن يقضي على هذا الفساد ذهب وجلس مع المعلمين وقال لهم: أنا سأبني المؤسسات وأنتم عليكم بناء الإنسان، فكما قيل بناء البشر أهم من بناء الحجر، وهذه حقيقة فيجب علينا الاهتمام بأبنائنا وتربيتهم وبنائهم على مكارم الأخلاق، كما يجب على الدولة أن تقوم بواجبها وتحارب الفساد بتحقيق العدالة الناجزة والعدالة الاجتماعية وتقضي على الفقر والجهل والمرض.

 

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي