لأول مرة فى واقعة هى الأولى من نوعها مواجهة رئيسين سابقين لمصر والرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك يُحمل “الإخوان” مسؤولية “اقتحام الحدود”

الخميس 27-12-2018 11:21

لأول مرة فى واقعة هى الأولى من نوعها مواجهة رئيسين سابقين لمصر والرئيس الأسبق محمد حسنى  مبارك يُحمل “الإخوان” مسؤولية “اقتحام الحدود”

كتب

حمل الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، قيادات بجماعة “الإخوان” يتصدرهم الرئيسالمعزول”  محمد مرسي، المسؤولية عن الاتهامات الموجهة إليهم بالاعتداء على المنشآت المهمة في البلاد، وذلك ضمن جلسات إعادة محاكمتهم في  القضية المعروفة إعلاميا باسم “اقتحام الحدود الشرقية“.

ومثّل مبارك، أمس، أمام محكمة جنايات القاهرة، في واقعة هي الأولى من نوعها من حيث مواجهة رئيسين سابقين لمصر في ساحة القضاء.

ورغم إلزام مبارك بحضوره بصفته “المدنية” بعد رفض المحكمة طلب محاميه في جلستها السابقة بإخطاره باعتباره يتمتع بالصفة “العسكرية” فإن الرئيس الأسبق، أصر أمام المحكمة على الحصول على “إذن من القوات المسلحة ورئاسة الجمهورية للإجابة عن بعض الأسئلة التي يترتب عليها الإفصاح عن المعلومات المتوفرة لديه” واعتبر إياها “تتعلق بالأمن القومي للبلاد“.

وقال مبارك، إن 800 مسلح يتبعون جهات من حركة “حماس” الفلسطينية، و”حزب الله” اللبناني، اقتحموا الحدود المصرية عبر الأنفاق في شمال سيناء إبان أحداث “ثورة 25 يناير2011″، وأفاد أنهم  نشروا الفوضى في البلاد “بالتعاون مع الإخوان“.

وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 24 يناير المقبل لاستكمال سماع الشهود.

 

التعليقات مغلقة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي