ننشر تفاصيل اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية بالشرقية إقبال الناخبين والناخبات على صناديق الاقتراع ومديرية الأمن تساعد عدد من المٌسنين والمرضى فى توصيلهم للجان

الإثنين 26-03-2018 20:23

ننشر تفاصيل اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية بالشرقية إقبال الناخبين والناخبات على صناديق الاقتراع ومديرية الأمن تساعد عدد من المٌسنين والمرضى فى توصيلهم للجان

كتب

شهدت محافظة الشرقية فى اليوم الأول من بدء الانتخابات الرئاسية إقبالاً ملحوظاً من قبل الناخبين والناخبات من مختلف الفئات العمرية ,وممن يٌحق لهم التصويت.

شهدت  اللجان الانتخابية وصناديق الاقتراع  فى  أول أيام الانتخابات الرئاسية وخاصةً القرى بشتى ربوع المحافظة إقبالاً  ملحوظاًً  من الناخبين والناخبات.

 

كذلك احتشدت السيدات أمام لجنة الإيمان الإعلامية بمركز ههيا مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

 قام اللواء أيمن جبريل رئيس مركز فاقوس بالإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية ,والتى بدأت صباح اليوم الاثنين

 29550547_1592884010766476_1455669097_n

 

أدلى  الشيخ “زكريا الخطيب” وكيل وزارة الأوقاف بصوته فى الإنتخابات الرئاسية وذلك بمسقط رأسه بقرية صفط الحنة التابعة  مركز أبوحماد.

 

 أدلى منذ قليل الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، بصوته فى الانتخابات الرئاسية .

 

 

شهدت اللجنة الانتخابية رقم 6 بمدرسة سعيد عبد العال الإبتدائية بقرية الحجاجية المٌستجدة بمركز فاقوس,إصرار العريس محمد السيد أحمد وعروسه على الحضور فى ليلة زفافهما إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بصوتهما .

 

وفي إطار حرص وزارة الداخلية على تلبية احتياجات ومتطلبات الشعب وتوفير سبل الرعايه اللازمة لهم فقد قام اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بإصدار التعليمات لجميع الأجهزة بالعمل على تلبية متطلبات الجمهور وتوفير مناخ انتخابي ملائم يسمح لجميع افراد المجتمع من الادلاء بأصواتهم والمشاركة في العملية الانتخابية بنزاهة وتحقيق مبدأ المساوة بين كافة طوائف الشعب المصرى وفى استجابة إنسانية سريعة لقيام مواطن بمحافظة الشرقية بالاتصال بشرطة النجدة وإبلاغه برغبته في التواصل مع المسئولين لرغبته الشديدة بالإدلاء بصوته .

 

الانتخابي وعدم مقدرته الصحية على التوجه الى لجنة الانتخابات الخاصة به وذلك لإصابته بمرض ضمور في العضلات وعدم مقدرته على النزول والتوجه الى المقار الانتخابية وعدم معرفته بها .

 

فقد وجه اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية بالاستجابة السريعة لبلاغ المواطن احمد احمد محمد جمال الدين مواليد 20/9/1988ومقيم 22 شارع إبراهيم سليمان بجوار مدرسة الصنايع الثانوية بنات منطقة سنجام دائرة مركز بلبيس – محافظة الشرقية .

 

تم توجيه مامور المركز بعد التنسيق مع اللجان الانتخابية والتأكد من صحة وجود اسم المبلغ بكشوف اللجان الانتخابية وقيده باللجنة المقيد بها ضمن كشوف الناخبين وتم الاستعانة بمرفق الإسعاف وتوجيه سيارة الى محل إقامة المواطن رفق قوة نظامية وتم اصطحاب كرسى خاص لكبار السن والتوجه الى محل إقامة المواطن المذكور ونقلة من محل إقامته السابق الى مقر لجنته الانتخابية للإدلاء بصوته في استجابة سريعة لوزارة الداخلية في خدمة المواطنين وتم إعادة المواطن الى محل إقامته مرة أخرى بعد الادلاء بصوته الانتخابي وقد قام المواطن بالتعبير عن خالص شكره لقيادات مديرية أمن الشرقية وعن خالص تقديره لوزارة الداخلية والوزير لاستجابته السريعة في تلبية رغبة مواطن في الادلاء بصوته الانتخابي.

 

كذلك تم الاستجابة للسيدة سنة مقيمة عزبة شفيق مركز أولاد صقر زنوبة احمدالسيد البيلي    65     سنة أرملة ومقيمة بمفردها  بمركز أولاد صقر  ورغبت فى الإدلاء بصوتها الانتخابى بمركز اولاد صقر واستعانت بوزاره الداخليه لتلبية رغبتها فى الانتقال من منزلها إلى لجنتها الانتخابية.

 

 

 

 و أعلنت غرفة عمليات محافظة الشرقية غلق صناديق الإقتراع في عدد كبير من مقار اللجان الإنتخابية على مستوى المحافظة ، في تمام التاسعة من مساء اليوم الإثنين.

أوضح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن إجمالي عدد الناخبين يبلغ 4 مليون و 132 ألف و 628 ناخب وناخبة ممن لهم حق التصويت والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية والتي بدأت اليوم وتستمر على مدار 3 أيام مؤكداً أنه من المتوقع زيادة عدد الناخبين خلال اليومين القادمين لتحصل محافظة الشرقية على أعلى نسبة تصويت على مستوى المحافظات .

 

وأكد المحافظ أن الإنتخابات تتم تحت إشراف قضائي مشيراً إلى أن القضاه و رؤساء اللجان الإنتخابية قاموا بالإشراف على عملية إغلاق صناديق الإقتراع بالأقفال الكودية المؤمنة والمخصصة لذلك ، وإغلاق كافة الأبواب والنوافذ المحيطة بمقار تلك اللجان، ووضع الأختام اللازمة، والمعدة لذلك الأمر خصيصًا، أعلاها وتركها في حراسة أمنية مشددة من رجال القوات المسلحة والشرطة المكلفون بتأمين مقار لجان الإنتخاب، على أن تستأنف تلك اللجان عملها مرة أخرى اعتبارًا من التاسعة من صباح الغد وحتى التاسعة مساء .

 

 

وأضاف المحافظ أن فاعليات اليوم الأول للإنتخابات الرئاسية شهد إقبالاً من قِبل الناخبين من مختلف الأعمار والفئات والذين قاموا بالتوجه لمقار لجان الإقتراع والإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات لإختيار رئيس الجمهورية .

 

أشاد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بالتواجد الأمني أمام اللجان من قِبل القوات المسلحة والشرطة المدنية لتأمين المقار واللجان الإنتخابية من الخارج مؤكداً أن الإنتخابات تسير بشكل جيد ومنتظم ومن المتوقع زيادة عدد الناخبين للإدلاء بأصواتهم على مدار اليوم .

التعليقات مغلقة.

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي