ننشر مأساة مواطن مصرى بدولة الأردن يٌناشد وزير الخارجية مساعدته فى العودة لمصر ويقول نفسى أشوف بناتى قبل ما أموت وأبوس تٌراب مصر

الجمعة 11-05-2018 22:08

ننشر مأساة مواطن مصرى بدولة الأردن يٌناشد وزير الخارجية مساعدته فى العودة لمصر ويقول نفسى أشوف بناتى قبل ما أموت وأبوس تٌراب مصر

كتب

ترك منزله وأسرته وبلده وسافر إلى دولة عربية من أجل لقمة العيش ,ومن أجل إطعام أولاده وإيجاد قوت يومهم والإنفاق عليهم ,وتحمل الشقاء والغٌربة والبعد عن زوجته وفلذات أكباده وذلك من أجل البحث عن عمل شريف ليعيش هو وأسرته حياة كريمة .

وبالفعل سافر عصام محمد فاضل الحجار ابن مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية إلى دولة الاردن ,بعد أن حصل على عقد عمل زراعى عن طريق وزارة القوى العاملة والتحق بالعمل بمزرعة بمنطقة الغور بالأردن والواقعة على حدود إسرائيل.

ومن هنا بدأت رحلة العذاب والمشقة والمعاناة مع الكفيل الذى أخد منه جواز السفر .

 

وقال المواطن المصرى عصام محمد فاضل الحجار  ﻠ الأنباء نيوز : أول ما وصلت المزرعة ومكان عملى  قام الكفيل بأخذ جواز سفري لاستخراج تصريح العمل وظل معه  وعملت معه  حوالي خمسة أشهر  وفي كل شهر اطلب الراتب يعطيني كل 15يوم مصروف 20 دينار تكلمت معه بأنى أعول أسرة و متزوج ولي بنتان ندى وجنا في التعليم ولا بد من إرسال  لهم مصاريف قال لى  نصاً:  أنا بأعطيك مصروف وآخر العقد أحاسبك .

 وبعد مرور عام قلت له ليس هذا الاتفاق في العقد، تركت العمل وذهبت إلي السفارة المصرية، اشتكي ومكتب العمل الأردني ولكن بدون فائدة ولما علم الكفيل بذلك قام باضطهادى تركت المزرعة وأوراقي معه وبدأت أبحث عن عمل في عمان حتي أرسل  لبناتي نقود لإطعامهم عملت في مغسلة سيارات بدون أوراق حتي اتمسكت من الشرطة والوافدين قاموا بحبسي 60يوماً في سجن مرامين وبعدها تم عرضى على القاضى  بعدها أخبرنى بأن الكفيل عامل لك قضية عطل وضرر محكوم عليك “1600دينار” غرامة وحبس ولن تغادر البلاد إلا بعد دفع الغرامة وجواز سفرك في السفارة المصرية وذهبت إلي السفارة المصرية واخذت الجواز وقالوا لي حرفياً:”  اتصرف مع الكفيل حتي لو قتلته ما لنا صالح!”

 

 

32202669_188506651798568_2682435078985875456_n

 ومرت سنوات وأنا مطارد اعمل بأجر بخس لأنه لا يوجد معي أوراق , وكل ما يٌهمنى أن  أرسل لبناتي مصاريف أكل وشرب وتعليم .

 

 ووقعت مشاكل كثيرة بيني وبين زوجتي حتي انتهت بالطلاق بتوكيل من السفارة  وقامت هي أيضاً بعمل قضية نفقة وتم صدور حكم ضدى  فيها وحالياً.

 

 أقسم  بالله بأننى بأموت بالبطئ لأني لم أري بناتي ومهدد بالسجن في أي وقت بجانب أننا كمصريين بنتعامل أقذر معاملة من الفلسطينيين لأن الأردن كلها فلسطنيين مقيمين هنا منذ سنوات حتي الكفيل أصله من فلسطين  ويعاملنا معاملة اليهود  أكل الحق السرقة عدم الأمان و كراهية للمصريين.

 

 وهم يتعاملوا معنا  علي أساس أننا من قمنا  ببيع أراضيهم  لليهود وليس هم.

 

32222276_1806651149642197_6328257392916037632_n

 كذلك قام الكفيل بالإبلاغ عنى و “7  ”  مصريين أغلبنا مطارد من الشرطة والوافدين منهم من  توفي أثناء  مطاردة  رجال  الشرطة لهم.

 

 كذلك يوجد من توفي في حادث سيارة وهو يجري من الشرطة والآخر وقع من الطابق الرابع وهو يعمل في الخرسانة المسلحة أثناء  مداهمة الشرطة علي المباني الجديدة و قاموا بالفر والقفز  من المبانى المرتفعة والشاهقة مما أدي إلى وفاتهم  ارحم من وقوعهم فى قبضة رجال الشرطة  .

 

بسبب  التعذيب والضرب في المغفر وأقسام الشرطة ,وأنا يتم معاملتى معاملة قاسية وسيئة جداً وأنا لست لاجئ سورى  أو عراقى أو ليبيى ,وأنا أنام حالياً فى الشارع.

 

وكل ما أطلبه هو مساعدة السٌلطات المصرية ووزارة الخارجية والسفارة المصرية بدولة الأردن لى وعودتى إلى أرض الوطن الغالى مصر الحبيبة ومن أجل رؤية بناتى مرة أخرى .

أناشد” سامح شكرى ” وزير الخارجية بمساعدتى فى عودتى إلى مصر لأنى أموت فى اليوم مائة مرة .

ونحن كذلك نناشد السٌلطات المصرية والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وسامح شكرى وزير الخارجية والسفير المصرى بدولة الأردن فى مساعدة وتسهيل إجراءات عودة المواطن المصرى عصام محمد فاضل الحجار مرة أخرى إلى مصر رأفةً به وبأسرته.

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي