وزارة الصحة : مرضى الغسيل الكلوى لن يتحملوا زيادات جديدة والدولة وحدها ستتحمل الزيادات المٌقررة

الجمعة 11-05-2018 19:09

وزارة الصحة : مرضى الغسيل الكلوى لن يتحملوا زيادات جديدة والدولة وحدها ستتحمل الزيادات المٌقررة

كتب

أعلنت وزارة الصحة بأنه لن يتم يتحمل المريض الذى يقوم بالغسيل الكلوى أى زيادات ,ولكن الدولة هى وحدها التى ستتحمل الزيادة المٌقررة.

كان الدكتور “أحمد عماد الدين راضي”  وزير الصحة  أعلن بأنه تقرر رفع سعر جلسة الغسيل الكلوي من 200 جنيه إلى 400 جنيه بناءاً على طلب بعض الجهات المتعاقدة مع الوزارة ,وأشار بأن الدولة ستتحمل الزيادة.

 

والوزارة تحتاج مسلتزمات طبية سنوياً بـ265 مليون دولار وإجمالي المصروفات من نفقة الدولة ومستلزمات ما يقرب من 460 مليون دولار.

 

وفى سياق متصل أكد الدكتور “حسام أبوساطى” رئيس قطاع المديريات بوزارة الصحة فى تصريح خاص” ﻠ شبكة الأنباء نيوز الإخبارية “بأن المريض لن يتحمل ثمة زيادات جديدة ,ولكن الدولة وحدها ستتحمل الزيادات .

وبأن المستشفيات بتتكبد خسائر كبيرة و99% من المرضى بيقوموا بالغسيل الكلوى فى المستشفيات العامة , والنسبة الضئيلة جداً وهى 1% يقومون بالغسيل فى المستشفيات الخاصة .

 

وأوضح “أبو ساطى ” بأن المريض لم يدفع شيئاً ومرضى الغسيل الكلوى مقسمين إلى قسمان : قسم يٌعالج على نفقة الدولة والقسم الآخر من خلال التأمين الصحى .

والمديونيات على الوزارة كبيرة جداً ,والتكلفة مطابقة لسعر السوق .

والمريض لن يقع عليه عبء والدولة ستتحمل زيادة الجلسة الواحدة من 200 جنيه إلى 400 جنيه.

 

وتحديد رسوم خدمات صحية لتغطية تكلفة المستلزمات .

وأكد “أبوساطى ” بأن المرضى لن يتحملوا ثمة زيادات ولكن الدولة ووزارة الصحة ستتحمل الزيادات .

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع الانباء نيوز ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من الانباء نيوز

الأكثر قراءة

ads

الأكثر تعليقاً

الانباء نيوز, الانباء, نيوز, موقع الانباء نيوز , الأنباء نيوز , جريدة الانباء نيوز , احمد فهمي الصحفي , الصحفي احمد فهمي